[javascript] [/javascript]

العمر الافتراضي للعطور

جدیدترین مدل های دنیا

العمر الافتراضي للعطور

۴۷ بازديد

العمر الافتراضی للعطور. مثل أی منتج تجمیل ممیز آخر ، حتى أفضل العطور المتخصصة لها تاریخ انتهاء صلاحیتها. على الرغم من أن العمر الافتراضی لکل عطر طویل بالفعل ، إلا أن المواد الخام عالیة الجودة تطیله أکثر. بعد 36 شهرًا من الرش الأول ، یمکن أن یتغیر الترکیب الطبیعی للزیوت الأساسیة ، خاصة فی حالة التخزین غیر السلیم.

مع هذه المقالة ، نود أن نقدم فهمًا أفضل ، وشرح مرة واحدة وإلى الأبد متى تنتهی صلاحیة العطور وکیفیة فهم ما إذا کان العطر الذی تستخدمه حالیًا قد أصبح سیئًا.

تغییر لون العطر: هل انتهت صلاحیته؟

غالبًا ما یثیر تغیر لون العطر ، من الفاتح إلى الداکن ، بعض الشکوک. مثل هذا التحول لا یعنی دائمًا تدهور الرائحة ، على العکس من ذلک.

العطر الذی یصبح أغمق خلال فترة صلاحیته یؤکد فقط وجود الزیوت الأساسیة الطبیعیة ولیس الزیوت الاصطناعیة. تسمى هذه الظاهرة بالشیخوخة وتتجلى لیس فقط مع تغییر لون الرائحة ولکن أیضًا مع زیادة تدریجیة فی کثافة العطر.

ترافق عملیة تقادم المواد الخام فی العطر جوهر معظم حیاتها ، حتى یتوقف کل شیء تمامًا. ومع ذلک ، حتى فی هذه الحالة لا یمکننا القول أن العطر قد انتهى ؛ بدلاً من ذلک ، فقد وصلت إلى الشیخوخة الکاملة لمکوناتها.

من الخطأ التأکید على انتهاء صلاحیة العطر المستخدم فقط لأن لونه یختلف عن ماء عطر جدید تمامًا.

أخیرًا ، السبب فی أننا لا نوصی بالنظر إلى اللون کعلامة على انتهاء صلاحیة العطر ، خاصة فی حالة التخزین غیر المناسب ، هو أن تغییر اللون أمر طبیعی لعطر مصنوع من الزیوت الأساسیة الطبیعیة.

کیف تعرف ما إذا کان عطرک منتهی الصلاحیة

إذا بدأت فی استخدام عطرک بعد أن ظل على الرف لعدة سنوات وشممت بعض النوتات الحمضیة ، فهذا یعنی أن شیخوخة المواد الخام قد تجاوزت الحد الزمنی الطبیعی للعطر وأن العطر على وشک الانتهاء أو انتهت صلاحیته بالفعل.

العلامة الکلاسیکیة لعطر منتهی الصلاحیة هی النوتة الحامضة ، بالإضافة إلى فشل المکونات العلویة والقلبیة والقاعدة ، أی أن تدوم على الجلد کما اعتادت أن تتبخر فی وقت مبکر. لماذا العطر یفسد؟ وکیف نتجنبه؟

کیف تخزن عطرک لجعله یدوم

اعتاد بعض الأشخاص على الاحتفاظ بعطر Eau de Parfum المفضل لدیهم فی قبو النبیذ الخاص بهم للحفاظ على نفس درجة الحرارة ، والبعض الآخر یحمیه من تغیرات الضوء ودرجة الحرارة من خلال إبقائه آمنًا فی خزانة ملابسهم.

حتى لو لم تکن من محبی فن العطور ، فبالتأکید یمکن لبعض الإجراءات إطالة العمر الافتراضی للعطر. نوصیک بتبنی الحیل الصغیرة التالیة:

احفظ عطورک بعیدًا عن الضوء

بغض النظر عن مدى متعة أن یکون لدیک عطر أمامک مباشرة ، فإن الضوء هو بلا شک مصدر یجعل التکوین الأصلی للزیوت الأساسیة یتغیر أکثر من أی شیء آخر. من أجل الحفاظ على طول عمر العطر بشکل أفضل ، من الأفضل تخزینه فی خزانة ملابسک أو درج من الکتان أو فی صندوقه الأصلی مباشرةً ، مما یقلل من الاتصال المباشر بالضوء. بهذه الطریقة ستضمن عمرًا أطول لعطرک قدر الإمکان.

تجنب تغیرات الحرارة ودرجة الحرارة

قلة من الناس یعرفون أنه یجب تخزین العطور فی مکان بارد والحفاظ على نفس درجة الحرارة بمرور الوقت. لا تحتفظ أبدًا بزجاجات العطور فی أماکن ساخنة ، فی أسوأ الحالات تحت أشعة الشمس المباشرة. قد یبدو الأمر غریبًا ، إذا کنت تعیش فی بلد حار بدرجة حرارة تزید عن 30 درجة مئویة ، فقد یکون الأمر کذلک لتخزین عطورک فی قبو أو خزانة أو حتى فی الثلاجة.

لا تشتری الکثیر من العطور فی نفس الوقت

إن الحصول على 10 أو 20 ماء عطر فی نفس الوقت سیزید من فرص انتهاء صلاحیتها: یمکن أن یفسد أحدها فی وقت مبکر عما هو متوقع اختر زجاجة 100 مل فقط للعطور التی تستخدمها کل یوم بالتأکید ، وفی حالات أخرى خذ عینة من 30 أو 50 مل.

تا كنون نظري ثبت نشده است
ارسال نظر آزاد است، اما اگر قبلا در فارسی بلاگ ثبت نام کرده اید می توانید ابتدا وارد شوید.